منتديات صقر السعودية
عزيزي الزائر مرحبا واهلا بك في منتديات صقر السعودية
اذا اردت التسجيل في منتديات صقر السعودية فانقر على زر التسجيل في الاسفل

















http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQt6x5I301UFMNbnvfbjiQdP0XVuPkLUWNIrrENOXp56Z_4C-54

منتديات صقر السعودية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سمو أمير مكة: نحن احوج مانكون الى الحفاظ على تراثنا وعلى هويتنا وعلى شخصيتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس
عضو فضي
عضو فضي
avatar

مساهماتي : 103
اهداف : 9741
التقييم : 20
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
~مزاجــي~ ~مزاجــي~ : مروق

مُساهمةموضوع: سمو أمير مكة: نحن احوج مانكون الى الحفاظ على تراثنا وعلى هويتنا وعلى شخصيتنا   الخميس مارس 29, 2012 4:36 am








أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي بعد حفل افتتاح الملتقى الأول للتراث العمراني والوطني الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجامعة الملك عبد العزيز, والذي يقام في مدينة جدة خلال الفترة من 18-20 ذو الحجة 1432هـ ( من 14-16 نوفمبر 2011م). على أن المملكة تشهد اهتماما للعناية بالتراث العمراني وتنميته.
وقال سموه: في هذا اليوم استجبت لدعوة اخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لهذا المعرض الكبير ولهذا العمل وهذا الانجاز العظيم شاكرا لسموه دعوتي للحضور وانما تهتي كذلك وهذا يدل على مهنئا اخي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بهذا المجهود وهذا الانجاز في عمله الذي بدأه بنشاط واستمر في نشاط على هذه الانجازات الكبيرة التي تتحقق للسياحة والتراث في المملكة.
وأضاف سموه: ما اود ان اقوله بهذه المناسبة مناسبة المعرض اننا نحن احوج مانكون الى الحفاظ على تراثنا وعلى هويتنا وعلى شخصيتنا وخصوصا في مدننا فالمدينة هي صورة الانسان الذي يقطنه ولا بد ونحن في اشرف بقعة على وجه الارض ان تكون مدننا صورة واضحة لشخصية الانسان السعودي العربي المسلم وانني اهيب بامناء منطقة مكة المكرمة امين مدينة مكة وامين مدينة جدة وامين مدينة الطائف ان يولوا الحفاظ على الشخصية والهوية في الطراز المعماري وان يعطوها كل المستحق في هذه المدن نريد لكل حاج ولكل معتمر عندما يصل الى هذه البلاد ان يشعر فعلا انه في قبلة المسلمين وانه في مركز العالم الاسلامي وانه في مولد الهدى ومولد الرسالة السماوية واهيب بكل رجال الاعمال واصحاب الشركات الذين يشيدون العمائر والمنشآت العمرانية الكبيرة سواء كانت مراكز تجارية او سكنية او اسواق ان يحافظو على الطراز الاسلامي والطراز المحلي المكي والجداوي والطائفي وشكرا للجميع وكل عام بل كل شهر وكل اسبوع وكل يوم لنا معكم موعد على طريق البناء وطريق التعمير الذي يقوده سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك المفدى وولي عهده الأمين والله الموفق.
ثم قام راعي الحفل بتكريم الجهات المتميزة في تطوير التراث العمراني وهي الغاط بل الهيئة العليا لتطوير مدية الرياض وبلدية محافظة الغاط وبلدية محافظة الخبراء بالقصيم وبلدية محافظة العلا ،
بعدها كرم الراعي شركاء الهيئة في تنظيم الملتقى وهي أمانة جدة وجامعة الملك عبدالعزيز الغرفة التجارية ومؤسسة التراث، بعدها تم تكريم رعاة الملتقى ثم التقطت صور جماعية لسمو الراعي ورئيس هيئة السياحة مع الرعاة والمكرمين وضيوف الحفل.
ويشارك الملتقى أكثر من 40 متحدثا محليا ودوليا من المتخصصين في التراث العمراني عبر 14 جلسة وورشة عمل تقام في كل من فندق الهلتون والغرفة التجارية الصناعية وتتناول عددا من القضايا المتعلقة بالتراث العمراني.
وإلى جانب الجلسات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل يشهد الملتقى عددا من الفعاليات من معارض ومسابقات للتصوير الفوتوغرافي والرسم والتلوين وفعالية البناء التقليدي والمنتجات الحرفية، وفعاليات الفنون الشعبية والتي ستقام في جدة التاريخية ومجمع البحر الأحمر التجاري.
وسيقام على هامش الملتقى صباح الاثنين حفل توزيع جائزة سمو الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني ، فيما يُعقد لقاء سمو الرئيس مع الشباب بعد ظهر اليوم نفسه، ويختتم اليوم بورشة عمل عن التعليم الجامعي في مجال التراث العمراني.
يشار إلى أن إقامة هذا الملتقى تأتي في إطار تفعيل توصيات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي نظمته الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات خلال الفترة من 9-14/6/1431هـ تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
وسيعقد سنوياً في إحدى مناطق المملكة بالتعاون مع الأمانات و الجامعات المحلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمو أمير مكة: نحن احوج مانكون الى الحفاظ على تراثنا وعلى هويتنا وعلى شخصيتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صقر السعودية :: الاقسام العامة :: ركن السياحة والسفر-
انتقل الى: